Considerations To Know About الأغذية العضوية

Wiki Article



وتُعزي الأسعار العالية جزئيًا إلى أساليب زراعية أكثر تكلفة.

يكون مُصنّعاً من مكوناتٍ غير مُعدّلة وراثياً، وخالياً من الإضافات الغذائيّة الكيميائيّة، والصناعيّة؛ كالمواد الصناعية التي تُستخدم لإنضاج الطعام، ودون استخدام الإشعاع.

طرق علاج الشعر المحروق بسبب الحرارة أو المستحضرات الكيميائية

يُعتقد أنَّ الأطعمة العضوية توفر بعض الفوائد الصحية، لكنَّ الأدلَّة غير كافية لتأكيد فاعليتها تأكيداً قاطعاً، وتزداد الحاجة إلى مزيد من الدراسات لتأكيد هذه الفوائد، وتشمل بعض هذه الفوائد المحتملة:

استخدام الإشعاع (التعرض للإشعاع) لحفظ الطعام أو القضاء على الأمراض أو الآفات

بعبارات بسيطة، عندما تختار الوجبات السريعة العضوية، فربما تختار فقط نسخة عالية الجودة من الوجبات السريعة العادية، ومع ذلك، نظرًا لأن اللوائح تحظر عمومًا استخدام المضافات الغذائية الاصطناعية في هذه الأطعمة، فإن شراء المواد العضوية يعد طريقة جيدة لتجنب الكثير من المواد الكيميائية التي غالبًا ما تضاف إلى الأطعمة التقليدية. * كيفية معرفة ما إذا كنت تشتري منتجات عضوية

الضارة، بينما قد تستخدم الزراعة العادية المواد الكيميائية والهرمونات والمضادات

والطعام العضوي ينمو وفق تقنيات معدلة وراثيا دون أن تضاف إليه أسمدة تعرّف على المزيد كيماوية ومبيدات حشرية ومواد حافظة أو محسنات طعام اصطناعية.

الأطعمة العضوية مناسبة للأطفال في مختلف أعمارهم لكونها خالية من المواد الضارة التي تقوم بإتلاف جسم الطفل ومنع الجسم من النمو بصورة صحيحة.

بصرف النظر عن كونها تقي من الأمراض، فان الزراعة العضوية تنتج الأغذية العضوية، تساهم في تحسين الحالة البدنية، العقلية، الاجتماعية والبيئية والحفاظ عليها. وفقا لذلك، فهذه الزراعة تمتنع عن استخدام الأسمدة الكيماوية، المبيدات الحشرية، الأدوية والمكملات الغذائية المثيرة للجدل، التي قد تخلق عدم توازن في البيئة وتسبب ضررا للصحة.

تعد الهندسة الوراثية للمنتجات الغذائية مصدر قلق كبير في العصر الحالي؛ إذ إنها أطعمة أو نباتات ذات حمض نووي مختلف عن الطبيعي، وقد تكون أمرًا مقلقًة

العضوية تساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي وتقليل التلوث البيئي وحفظ الموارد

وربما يرجع سبب وجود مستويات أقل من الكادميوم في الحبوب العضوية إلى حظر استخدام الأسمدة الصناعية في الزراعة العضوية.

وإنتاج الأطعمة العضوية صناعة تخضع لقوانين تنظّمها بالتفصيل، وتختلف عن الزراعة المنزلية. ففي الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا واليابان وبلدان أخرى، يتوجّب على المنتجين أن يحصلوا على شهادة زراعة عضوية ليسوّقوا منتجاتهم تحت هذا المسمى داخل حدود تلك البلدان. وفي سياق تلك القوانين، يُنتج الطعام العضوي بطريقة تتوافق مع معايير «العضوية» التي تضعها الحكومات الوطنية والمؤسسات الدولية.

Report this wiki page